مقدمة

بوابة عشتار لأنظمة وخدمات الدفع الإلكتروني (بلو) هي شركة مساهمة خاصة مسجلة في العراق ، ومرخصة لإجراء خدمات الدفع الإلكتروني من البنك المركزي العراقي رقم (14) لسنة 2020 بناءً على البنك المركزي. القانون العراقي رقم (56) لسنة 2004. الشركة مرخصة لمزاولة خدمات الدفع الالكتروني في جميع أنحاء العراق ، ويشمل نطاق عملها:

إصدار وإدارة البطاقات وتحصيل ودفع الفواتير للنهوض بمشروع الشمول المالي تحت مظلة البنك المركزي.
تطوير حلول الدفع وامتلاك تجربة رقمية والمساهمة في وضع العراق في مصاف الدول المتقدمة في الدفع الالكتروني.
تعمل الشركة بالتعاون مع فيزا لإنشاء نظام دفع إلكتروني يتوافق مع المعايير الدولية ليكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

مهمتنا

بوابة عشتار مرخصة لتقديم خدمات شاملة لتمكين البنوك العراقية من تنفيذ جميع المشاريع المتعلقة بالدفع الالكتروني فنيا وتجاريا بما في ذلك إصدار وإدارة بطاقات الائتمان والبطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الخصم وتشغيل وتركيب وإدارة أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع والخدمات عمليات المكافحة لمكافحة الاحتيال وغيرها.
تهدف بوابة عشتار إلى أن تصبح رائدة في مجال التكنولوجيا المالية (التكنولوجيا المالية) في جميع أنحاء العراق وأن تكون محركًا رئيسيًا في رفع مستوى الشمول المالي في العراق بما يتماشى مع الرؤية الإستراتيجية للبنك المركزي العراقي وتطلعات البنك المركزي العراقي. الحكومة الالكترونية في العراق من خلال تطوير البنية التحتية المالية المتعلقة بخدمات الدفع الإلكتروني وكذلك تطوير قنوات الدفع وانتشارها ، ويضاف ذلك من خلال اعتماد التكنولوجيا المتقدمة المتاحة دوليا ، بهدف توفير خدمات الدفع المالي الإلكترونية المتطورة لجميع اصناف المجتمع العراقي.

تسعى بوابة عشتار إلى التعاون مع العديد من الشركاء الرئيسيين في المجالات المصرفية والمالية وتكنولوجيا المعلومات مثل البنوك والمستثمرين الدوليين وشركات التكنولوجيا والوزارات الحكومية من أجل تخصيص خدماتنا لتتناسب مع تطلعات الجودة لجميع شرائح المجتمع العراقي.