- هي بطاقة فيزا بلاتينية عالمية
- تستخدم للشراء عبر الانترنت، للدفع عن طريق اجهزة دفع فيزا POS وللسحب من اجهزة الصراف الآلي ATM
- تدعم اكثر من عملة عالمية تستخدم داخل وخارج البلد
- يمكنك تعبئة البطاقة عن طريق أحد وكلائنا المنتشرين في انحاء البلد
- يمكنك التحقق من رصيد وتاريخ معاملات البطاقة عن طريق تطبيق بلو لحامل البطاقة
- سعر البطاقة 25$، يمكنك استلامها مباشرة من الوكيل
- يمكن التحويل من حساب الدولار الى الحسابات الفرعية لباقي العملات بكل سهولة من داخل التطبيق
- تعمل هذه البطاقة في جميع دول العالم اعتمادا على العملة المستخدمة في كل دولة
تدعم بطاقة بلو البلاتينية 6 عملات نقدية عالمية هي الدولار الامريكي، الليرة التركية، الدرهم الاماراتي، الدينار الأردني، اليورو الاوربي والجنيه الاسترليني.
نعم تدعم
- الاستخدام في مواقع التجارة الالكترونية E-Commerce:
– ادخل رقم بطاقة بلو البلاتينية في المكان المطلوب
– ادخل تاريخ الانتهاء
– ادخل رمز الـ (CVV) المكون من 3 ارقام (لا يتم طلبه في بعض التطبيقات والمواقع)
– ادخل الاسم (غالباً ما لا يحتاج ادخال الاسم في الاستخدام في مواقع التجارة الالكترونية وفي حال حدوث مشكلة في الدفع فهذا يعني انه هنالك مشكلة حدثت في عنوان الدفع ولكن في حال اصرار الموقع كتابة الاسم يرجى كتابة المشترك اسمهه الشخصي وباللغة الانكًليزية كما مذكور داخل تطبيق بلو لحامل البطاقة)
– ادخل عنوان التوصيل
– بعد اتمام عملية الشراء ستصلك رسالة لأبلاغك بعملية الشراء
- الاستخدام في اجهزة الصراف الآلي ATM:
– ادخل البطاقة في جهاز الـ ATM, او اجهزة الATM التي تدعم خاصية عدم اللمس
– ادخل رمز الـ PIN الخاص بـالبطاقة
– ادخل المبلغ الذي ترغب بسحبه واضغط تأكيد
– استلم المبلغ وقم بسحب البطاقة
– بعد اتمام السحب ستصلك رسالة SMS تبلغك بإتمام بالعملية
- الاستخدام في اجهزة الـ POS:
– ادخل البطاقة في جهاز الـ POS
– ادخل رمز الـ PIN (اربعة ارقام تصلك عن طريق الـ SMS)
– بعد اتمام الدفع ستصلك رسالة تبلغك باكتمال العملية
- بالإمكان شراء بطاقات تعبئة لشبكات الاتصالات المحلية
- بالإمكان شراء بطاقة الكترونية مختلفة كـبطاقات iTunes, Google Play, PlayStation … وغيرها
بالإمكان القيام بذلك عن طريق شراء القسيمة الالكترونية لشبكة الاتصالات المطلوبة والقيام بالتعبئة
بأمكانكم اصطحاب هوية الاحوال المدنية او البطاقة الموحدة او جواز السفر ومراجعة أحد وكلائنا وبالإمكان معرفة أقرب وكيل عن طريق زيارة موقعنا الالكتروني www.blue.com.iq
كلا لا يمكن ذلك
نعم بالإمكان وذلك عن طريق اصطحاب جواز السفر ومراجعة أحد وكلائنا المنتشرين في انحاء البلد
لمعرفة أماكن أقرب وكلاء لأصدار وتعبئة بطاقات بلو من خلال تطبيق بلو لحامل البطاقة او عن طريق زيارة موقعنا الالكتروني www.blue.com.iq
من حق العميل ربط بطاقة واحدة فقط
كلا، بطاقة بلو البلاتينية غير قابلة لتمديد الصلاحية
بأمكانك تحميل التطبيق عن طريق Apple Store او Google Play وHuawei App Gallery والبحث عن Blue Cardholder وتحميل البرنامج
بأماكنك اعادة تعيين الرمز السري عن طريق التطبيق او الاتصال بمركز خدمة الزبائن
عن طريق الاتصال بمركز خدمة الزبائن حيث سيقوم الموظف بأعاده ارسال الرمز السري
لدى العميل 3 محاولات خاطئة قبل تجميد البطاقة، بعدها يجب الاتصال بمركز خدمة الزبائن لإعادة التفعيل البطاقة واستعادة الرمز السري
بالأماكن معرفة رصيد البطاقة من خلال الصفحة الرئيسية لتطبيق بلو لحامل البطاقة
بالإمكان معرفة التعاملات المالية لبطاقة بلو البلاتينية عن طريق تطبيق بلو لحامل البطاقة عبر الضغط على ايقونة ادارة البطاقات. تستطيع مشاهدة حركاتك المالية أسفل البطاقة.
نعم يستلم رسالة بعد كل عملية تأكد للمشترك التفاصيل والاستقطاع
يرجى الاتصال بمركز خدمة الزبائن للتأكد من إتمام العملية والتفاصيل الأخرى اوعن طريق تطبيق بلو لحامل البطاقة عبر الضغط على ايقونة ادارة البطاقات. تستطيع مشاهدة حركاتك المالية اسفل البطاقة.
كل ما تحتاجه هو البطاقة مع تذكر الرمز السري
الرسوم
الخدمة
10,000$
سقف البطاقة
حدود التعاملات ( حد ادنى – حد اعلى )
يومي 10$ – 5000$
حدود التعبئة
يومي 5 مرات – شهري غير محدود
عدد مرات التعبئة
0.1% بحد ادنى 3$
عمولة التعبئة
1% بحد ادنى 3$
عمولة السحب من الوكلاء
بحد اعلى 2000$
التحويل من عملة الى عملة داخل البطاقة
يومي 10
عدد مرات التحويل من عملة الى عملة
داخل العراق 0.3% بحد ادنى 3$ خارج العراق 3$ + 1.5%
عمولة السحب من أجهزة نقاط البيع POS
مجاني
عمولة الدفع عن طريق نقاط البيع POS
يومي او شهري 10,000$
حدود الدفع باستخدام نقاط الدفع الالكترونية POS
داخل العراق 750$ – خارج العراق 250$
حد السحب من أجهزة الـ ATM
يومي 2000$ – شهري 5000$
اعلى حد السحب من أجهزة الـ ATM
داخل العراق2$ – خارج العراق 5$
عمولة السحب من أجهزة الـ ATM
10,000$
حدود استخدام البطاقة في خدمات الانترنيت E-Commerce
مجاني
عمولة استخدام البطاقة في خدمات الانترنيت E-Commerce
ظهور اسم حامل البطاقة ضمن قوائم الحظر الدولية او معلومات حامل البطاقة لا تتطابق مع معلومات الموجودة في النظام
يرجى التأكد من ادخال الرمز السري بصورة صحيحة، بعض المواقع الالكترونية تطلب كتابة الاسم لذلك يرجى التأكد من كتابته باللغة الإنكليزية كما مذكور داخل تطبيق بلو لحامل البطاقة.
في حالة استمرار المشكلة يرجى الاتصال بمركز خدمة الزبائن
- يجب ان تقوم بعمل تجميد البطاقة: لتجميد بطاقة بلو البلاتينية قم بالخطوات التالية:
- فتح تطبيق بلو لحامل البطاقة
- قم باختيار (تجميد البطاقة)
- قم بإدخال الرمز السري PIN
- سيتم تجميد البطاقة ولن يمكن استخدامها الا بعد إلغاء التجميد
- قم بإلغاء التجميد من البطاقة: لإلغاء تجميد بطاقة بلو البلاتينية قم بالخطوات التالية:
- فتح تطبيق بلو لحامل البطاقة
- قم باختيار (إلغاء تجميد البطاقة)
- قم بإدخال الرمز السري PIN
- تم اعادة تفعيل البطاقة بنجاح ويمكنك استخدام البطاقة بنجاح للدفع
- مراجعة أحد وكلاء اصدار / تعبئة بطاقات بلو البلاتينية
- اصدار بطاقة جديدة
- ملئ استمارة الطلب
- تزويد الوكيل برقم البطاقة (اول 4 ارقام مع اخر 4 او 6 ارقام)
- توقيع الطلب
- يتم تحويل المعلومات والمبالغ من البطاقة القديمة مع استقطاع مبلغ 15$ من الحساب المتوفر في البطاقة
- مراجعة أحد وكلاء اصدار / تعبئة بطاقات بلو البلاتينية
- ملئ استمارة الطلب
- تزويد الوكيل برقم البطاقة (اول 4 ارقام مع اخر 4 او 6 ارقام)
- توقيع الطلب
- في حالة استبدال البطاقة فتكون الكلفة 15$ , اما في حالة الإلغاء تكون الكلفة 50$
- من خلال التوجه الى الوكيل وملأ نموذج اعتراض او من خلال ارسال official Email الى خدمه الزبائن يوضح العمليات التي يرغب في الاعتراض مع تفاصيل الحركة (الوقت، المبلغ، نوع الاعتراض، الخ)هناك مجموعة حالات يتم فيها طلب تدقيق ومثال عن ذلك الحالات التالية:
- قمت بالسحب من أجهزة الـ ATM وتم استقطاع الاموال من البطاقة ولم يقوم الجهاز باستخراج الأموال؟
- تم استقطاع نفس المبلغ أكثر من مرة من البطاقة
- قمت بشراء منتج عبر الانترنيت، ولم يتم تسليم المنتج؟
- قمت بألغاء الطلب / الحجز وتم الاستقطاع
- عند السحب من الوكيل تم الاستقطاع من البطاقة ولم يصل المبلغ الى الوكيل
في الحالات المشابهة يتم اتباع التالي:
- مراجعة أحد وكلاء اصدار / تعبئة بطاقات بلو البلاتينية
- ملئ استمارة الطلب
- تزويد الوكيل برقم البطاقة (اول 4 ارقام مع اخر 4 او 6 ارقام)
- ذكر سبب الطلب (نوع المشكلة) مع تاريخ العملية ومكانها (إذا كانت مشكلةATM او وكيل فذكر المكان والتفاصيل، موقع الكتروني فيرجى التزويد بالموقع)
- توقيع الطلب
- إمكانية وجود عمولة حسب نوع الطلب
- يرجى كتابة المعلومات التالية وارسالها الى البريد الالكتروني Care@blue.com.iq
- اسم العميل
- رقم الهاتف
- عنوان المحل
- نوع المحل
للشكاوى العامة, تستطيع تحميل الملف المرفق, وتعبئتة واعادة ارساله الى care@blue.com.iq